أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 أبريل 2018.

السراج: بدأت التنسيق لعودة أهالي تاورغاء الى مدينتهم

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج: إنه بدأ التنسيق مع وزارة الحكم المحلي ووزارتي الدفاع والداخلية للقيام بأعمال الصيانة والتجهيز لمدينة تاورغاء وتوفير البيئة الملائمة لعودتهم.

وأضاف السراج في كلمة لمتظاهري تاورغاء، السبت، أنه تباحث مع أطراف من مدينة مصراتة وتاورغاء بشأن التعجيل في عودة النازحين إلى مدينتهم حسب الاتفاق الموقع بين المدينتين.

وآمل السراج للمتظاهرين تنفيذ هذا الاتفاق، على أن يتحلى الجميع بروح المسؤولية، حتى يتسنى لهم تحديد تاريخ عودة النازحين في أقرب وقت، وتجاوز ما يضعه بعض المعرقلين من عقبات.

وتظاهر صباح امس نازحو مدينة تاورغاء أمام مبنى رئاسة الوزراء في طرابلس، مطالبين بعودتهم إلى مدينتهم بعد غياب دام أكثر من ست سنوات.

ووقع أطراف من مدينة تاورغاء ومصراتة اتفاق مصالحة بين المدينتين برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في شهر أغسطس من عام 2016 ، حيث يقضى الاتفاق الموقع بعودة أهالي تاورغاء وجبر الضرر للأطراف المتضررة.

وكان نازحو تاورغاء قد نظموا وقفة احتجاجية، الخميس، أمام مقر المجلس الرئاسي منددين بالظروف المعيشية وسط المخيمات ومطالبين بحق عودتهم إلى ديارهم.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع