أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 24 يناير 2018.

استمرار ضخ الغاز الطبيعي من ليبيا إلى إيطاليا

نتيجة بحث الصور عن ضخ الغاز من ليبيا الى ايطاليا

أعلن مصدر في حقل الوفاء للغاز والنفط الليبي، عن توقف ضخ الغاز الطبيعي إلى إيطاليا، لفترة قصيرة، ما تسبب في حدوث ضغط في عملية الضخ في حقل الوفاء للغاز والنفط الواقع جنوب غرب مدينة طرابلس، مؤكدا على استمرار ضخ الغاز مجددا.

وقال المصدر في حقل الوفاء للغاز والنفط لوكالة "سبوتنيك"، فضل عدم ذكر اسمه: "إن عملية ضخ الغاز تسير بشكل طبيعي"، مشيرا إلى "أن عملية التوقف، التي حدثت يوم السبت 16 ديسمبر 2017، في محطة مليتة كانت لوقت قصير وعلى إثرها قام حقل الوفاء المغذي لمحطة مليته بخفض عملية ضخ الغاز من الحقل للمحطة بعد حدوث ضغط لعملية النقل في حقل الوفاء".

من جهته أكد مصدر في المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، أن "استمرار إمدادات الغاز في الشبكة الساحلية بشكل طبيعي تفاديا للتسبب بطرح الأحمال الكهربائية نتيجة لتوقف طارئ في خط الغاز من منصة صبراتة البحرية يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2017، إلى مجمع مليته الصناعي لأسباب فنية مع استمرار حقل الوفاء بضخ الغاز إلى مجمع مليتة بشكل طبيعي".

وأضاف "أن المؤسسة الوطنية للنفط قامت بتحويل كامل الكمية المنتجة من الغاز إلى الشبكة الساحلية وأجلت التصدير عن طريق الخط البحري جرين ستريم من الساعة 02:00 إلى الساعة 16:00 عندما تم حل المشكلة وفقا للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات للمحافظة على إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء و لكي لا يكون نقص الغاز سببا لزيادة طرح الأحمال".

هذا ويعتبر حقل الوفاء أكبر الحقول المغذية لمحطة مليتة بالغاز الطبيعي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?