أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 25 أبريل 2018.

صوان: الطريق الصحيح للوصول إلى انتخابات هو الاستفتاء على الدستور

 

قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، إن الطريق الصحيح للوصول إلى انتخابات هو الاستفتاء على مشروع الدستور، مؤكدا أنه ليس من حق أي أحد أن يمنع الشعب الليبي من الاستفتاء على هذا المشروع الذي أعدته جهة منتخبة من الشعب نفسه.

وأكد صوان في كلمته الأحد، أن البداية بالاستفتاء على مشروع الدستور سيوفر أرضية أكثر قبول للانتخابات، موضحا أن الاختلاف على مشروع الدستور هو اختلاف بين أفراد وليس بين مناطق أو تيارات.

ورأى صوان، في كلمته بمناسبة الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاق السياسي الليبي، أن الاتفاق أخرج ليبيا من الانجرار إلى أزمة كبيرة ربما أصابت كثير من دول الربيع العربي، ونقل الصراع من السلاح إلى السياسة وطاولة الحوار، على رغم من أن الأوضاع لم ترتقي إلى طموحات المواطن، حسب قوله.

وأشار رئيس حزب العدالة والبناء، إلى ضرورة الخروج من هذه الأزمة، ولابد أن تكون هناك نقطة انطلاق بالاستفتاء على مشروع الدستور، على حد قوله.

وطالب محمد صوان، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني العمل على تهيئة المناخ المناسب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وهذا ربما يستدعي من المجلس الرئاسي أن يعالج الملف الاقتصادي والأمني، مما قد يتطلب إجراء تعديل وزاري، وفق رأيه.

وصادف أمس الأحد الذكرى الثانية لتوقيع الاتفاق السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، الذي وقّع عليه بعض الفرقاء الليبيين، في 17 ديسمبر 2015 بمدينة الصخيرات المغربية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع