أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 25 أبريل 2018.

اتهامات لقوات حفتر بسرقة أموال من مصرف ليبيا في بنغازي

اتهامات لقوات حفتر بسرقة أموال من مصرف ليبيا في بنغازي
المستشار السياسي السابق لقيادة عملية الكرامة محمد بويصير- أرشيفية

طالب المستشار السياسي السابق لقيادة عملية الكرامة محمد بويصير، محافظ المصرف المركزي في البيضاء، علي الحبري، بـ"الخروج على الرأي العام، وتوضيح مصير الأموال التي سرقت من خزائن المصرف المركزي في بنغازي من قوات تابعة لخليفة حفتر، ونقلها إلى مقر قيادته في منطقة الرجمة"، وفق قوله.

وكتب بويصير على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، قائلا: "قصة سرقة أموال الليبيين من خزائن المصرف المركزي ببنغازي يرددها الكثيرون، وتبدو إشاعة قوية، ويقولون إن المسروقات ملايين من اليورو والدولار والدينارات، ويتهمون بها قوة تابعة لخليفه حفتر قامت بنقلها الى معسكره في الرجمة".

وأضاف بويصير: "لا أود أن أصدق ذلك، فهذا المال مال الليبيين رجالا ونساء شيوخا وأطفالا، وهي ثمن الدواء والغذاء لهم الذي يجب أن يصان، ولكني ومعي الكثيرين ننتظر من علي الحبري أن يخرج على الرأي العام ليوضح إن كانت هذه القصة محض افتراء؛ أم أنها حقيقية؟".

وتابع المستشار السياسي السابق لخليفة حفتر، قائلا: "سكوته يساعد على انتشارها وترسيخها في عقول الناس الذين يقولون إنه صامت نتيجة للخوف، أرجو ألا يكون ذلك هو الواقع، فمسؤوليته في هذه الحالة ستتضمن التستر على أعمال سرقة طالت المال العام باستعمال القوة المسلحة".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع