أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 أبريل 2018.

«الأعلى للقضـاء» يؤيد برنامج مصرف ليبيا المركزي للإصلاح

نتيجة بحث الصور عن «الأعلى للقضـاء» يؤيد برنامج مصرف ليبيا المركزي للإصلاح

أعلن المستشار محمد الحافي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، اليوم الإثنين، تضامن جهاز القضاء مع المقترحات الواردة في برنامج مصرف ليبيا المركزي لعلاج الأزمة الاقتصادية والمالية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع ضم رؤساء الهيئات القضائية، ورئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، وفريق مصرف ليبيـا المركزي برئاسة محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، حسب بيان رسمي لـ«المركزي».

واستمع المشاركون في الاجتماع لعرض مجمل لبرنامج الإصلاح تضمن مصفوفة الإجراءات التنفيذية التي يتطلبها البرنامج، مع تحديد مسؤولية مؤسسات الدولة كلٌّ حسب إختصاصه.

وأعرب المستشارون عن دعم جهاز القضاء لخطة برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي، واعتبروا أنها خطة إنقاذ مهمة.

كما أعلن محافظ المصرف المركزي بطرابلس، الصديق الكبير، أن العجز التراكمي في الميزانية (الدين العام) وصل إلى 200% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو مؤشر على مستوى خطير للوضع الاقتصادي الذي دفع الكبير إلى «رفع الراية الحمراء»، على حد قوله.

وخاطب محافظ المصرف المركزي، حكومة الوفاق ومجلس النواب لإشعارهما بمستوى الخطورة الذي كان أحد أسبابه تكبد خسائر بقيمة 160 مليار دولار جراء الإقفال التعسفي للموانئ، إذ خلص «المركزي» إلى مسارين، أولهما يسعف الأزمة الاقتصادية وفق مقتضيات برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي، والثاني يفرض نفسه وهو الوقوف عند تفاقم الأزمة التي كانت لها تداعيات وخيمة على الاقتصاد.

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع