أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 18 أكتوير 2018.

بيان مشترك لسفراء دول الاتحاد الاوروبي وبريطانيا و امريكا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

أصدر سفراء كل من النمسا وبلجيكا وبلغاريا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا ورومانيا وإسبانيا والسويد وبريطانيا والولايات المتحدة ورئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في ليبيا بياناً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان أعربوا فيه عن تقديرهم لكل من يسعى لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في جميع أنحاء ليبيا.

كما عبر البيان عن الذي اطلعت عليه «عين ليبيا» عن القلق إزاء الأنتهاكات ضد حقوق الإنسان والقانون الدولي التي لا زالت تحدث في جميع أنحاء ليبيا ضد المدنيين والنازحين داخلياً و استمرار أعمال العنف بين الجماعات المسلحة والتقارير عن عمليات القتل والتعذيب الغير
مشروعة حيث أشار البيان إلى ضرورة التحقيق بشكل كامل مع الأشخاص الذين يُشتبه في ارتكابهم هذه الأفعال أو مساهمتهم بإصدار الأوامر أو عدم منعها من الحدوث و إذا ثبتت إدانتهم يجب تحميلهم المسؤولية عن أفعالهم.

البيان أثنى على قيام السلطات الليبية ببدء التحقيقات حول بعض التقارير و طالب بضرورة نشر نتائج هذه التحقيقات في أقرب وقت ممكن.

المشاركون في البيان أعربوا عن القلق إزاء القيود المفروضة على الحريات المدنية والسياسية وتخويف منظمات المجتمع المدني والموظفين العموميين والجماعات الدينية والأقليات.

كما حث البيان جميع الأطراف الليبية على العمل لتنفيذ الإتفاق السياسي الليبي الذي يظل الإطار الوحيد القابل للتنفيذ خلال الفترة الإنتقالية لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا وإجراء الإنتخابات.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع