أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 25 أبريل 2018.

وزير خارجية قطر في تونس لبحث الأوضاع فى ليبيا

 

صدى البلد
 
 
 

ناقش وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، ونظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ملف الأزمة الخارجية والوضع في ليبيا، خلال لقاء جمعهمها في العاصمة التونسية.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن اجتماع جرى بين وزير الخارجية القطري ونظيره التونسي في تونس، ضمن زيارة يقوم بها آل ثاني لمدة يومين.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك، أوضح وزير الحارجية التونسي:" اللقاء تناول العلاقات الثنائية والتعاون الثنائي بين البلدين وما يمكن القيام به لدعم هذا التعاون".

وأضاف الجهيناوي، "تناولنا الأوضاع في الخليج وكيفية الخروج من الأزمة الخليجية" واستطرد قائلا: "دعوة تونس صادقة لتجاوز أشقائنا في الخليج خلافاتهم والتوجه نحو الحوار لأن أمن الخليج مهم جدا.. ليس فقط في الخليج، بل في المنطقة العربية ككل".

وفي سياق آخر، كشف الوزير التونسي، أن بلاده تستعد الأحد القادم، لاستقبال دورة رابعة لاجتماع وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر، في إطار متابعة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، لملف ليبيا.

بدوره، قال وزير خارجية قطر، خلال المؤتمر نفسه، "تحدثنا حول كيفية تسهيل التجارة بين البلدين والارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين بلدينا".
وأردف المسؤول القطري قائلا "ناقشنا أيضا آخر مستجدات الوضع الليبي وما توصل له المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة إلى حد الآن".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع