أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018.

المبعوث الأممي يوجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

وجه المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، اليوم الأحد، رسالة للشعب الليبي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقال سلامة في رسالته، “يمثل يوم حقوق الإنسان مناسبة هامة للتفكير ويتيح فرصة لتجديد الدعوات إلى العمل. وهو يشكل هذا العام أيضاً بداية التحضير الذي سيستمر على مدار العام للاحتفال بالذكرى السبعين لتبنّي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان – وهو إعلان يكرس المساواة والكرامة لكل إنسان، وعلى مدى العقود السبعة الماضية، أرسيت دعائم عالمٍ أكثر عدلاً وتحسنت حياة الملايين. ومع ذلك، فإننا نرى أيضاً تزايد الفظائع الوحشية والجرائم، لا سيما في النزاعات في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف سلامة، ” في ليبيا، تحدث انتهاكات حقوق الإنسان على نطاق يبعث على الانزعاج مع انعدام المساءلة أو الإجراءات القانونية. ففي هذا العام وحده، أدى الاقتتال العشوائي في المناطق السكنية والضربات الجوية والذخائر المتفجرة إلى مقتل أو إصابة ما لا يقل عن 365 ليبياً بينهم 79 طفلاً. وتم الاعتداء على 14 مرفقاً صحياً، الأمر الذي عرّض حياة الأطباء والمرضى ونظام الرعاية الصحية الهش إلى الخطر”.

وأكد سلامة، أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وثقت خلال الفترة الماضية أيضاً 201 عملية قتل غير قانونية، لا سيما عمليات الإعدام لأشخاص تحتجزهم الجماعات المسلحة. ومع ذلك، لا تزال الجماعات المسلحة تحتجز آلاف الأشخاص بصورة غير مشروعة، إذ يتعرضون إلى التعذيب بشكل منهجي وتحدث حالات الوفاة أثناء الاحتجاز بصفة مستمرة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع