أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 25 أبريل 2018.

النفط ينهي الأسبوع على خسارة وسط قلق من زيادة الإنتاج الأميركي

نتيجة بحث الصور عن النفط ينهي الأسبوع على خسارة وسط قلق من زيادة الإنتاج الأميركي

أنهت أسعار النفط العالمية الأسبوع على خسائر تصل إلى 1.8%، وسط قلق من أن تزايد إنتاج النفط الأميركي قد يقوض تخفيضات الإمدادات التي تقودها «أوبك».

وكانت أسعار النفط صعدت أكثر من 1%، الجمعة، بدعم من زيادة في الطلب الصيني على الخام، وتهديدات بإضراب في نيجيريا، أكبر مصدر للخام في أفريقيا، وفق ما أوردت وكالة «رويترز»

لكن عقود خام القياس العالمي مزيج برنت أنهت الأسبوع منخفضة حوالي 0.6%، رغم أنها صعدت في تعاملات أمس 1.20 دولار لأقرب استحقاق، أو ما يعادل 1.93%، لتبلغ عند التسوية 63.40 دولار للبرميل.

وأنهت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط على خسارة تبلغ حوالي 1.8%، رغم أنها ارتفعت، الجمعة، 67 سنتًا أو 1.18%.

وزادت واردات الصين من النفط الخام إلى 9.01 مليون برميل يوميًا، وهو ثاني أعلى مستوى على الإطلاق وفقًا لما أظهرته بيانات من الإدارة العامة للجمارك اليوم.

وسيدفع ازدهار الطلب الصيني لتتجاوز الولايات المتحدة كأكبر مستورد للنفط الخام هذا العام.

ويتوقع بنك الاستثمار الأميركي نمو الطلب على النفط 1.5 مليون برميل يوميًا في 2018 مدفوعًا بزيادة نحو 10% في الطلب الصيني.

وقال المحلل لدى «بي في إم أويل أسوسيتس» تاماس فارجا: «بصفة عامة، السوق تبدو أكثر متانة وليس أكثر ضعفًا». وأضاف أن تهديدات من نقابة عمالية في نيجيريا، أكبر مصدر للنفط في أفريقيا، بالإضراب عن العمل في وقت لاحق هذا الشهر قدمت أيضًا دعمًا للأسعار.

 

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع