أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 26 أبريل 2018.

معيتيق يدعو لإقامة مركز دولي للهجرة غير الشرعية في ليبيا وشمال أفريقيا

نتيجة بحث الصور عن معيتيق 

طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، بإقامة مركز دولي متخصص يُعنى بشؤون الهجرة غير الشرعية في ليبيا وشمال أفريقيا، نظرًا لأهميته في التعامل مع هذه الظاهرة التي تتحمل ليبيا أعباءها، خاصة بعد تضييق الخناق عليهم في عرض البحر ومكوثهم بمنطقة الوسط.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معيتيق أثناء حضوره الندوة التي أقامها المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي، اليوم الثلاثاء، في طرابلس بعنوان «الهجرة غير الشرعية في ليبيا وآثارها وتداعياتها والسياسات المطلوبة».

وطالب معيتيق، وفق بيان نشرته إدارة التواصل بحكومة الوفاق، بضرورة الاهتمام بملف الهجرة غير الشرعية؛ بسبب تداعياته السلبية على كافة مناحي الحياة في ليبيا، ما لم تتخذ خطوات جادة للحد منها وإقناع العالم بمساعدتها، باعتبار المرحلة القادمة تحتاج إلى وعي وإدراك كاملين لمخاطرها.

معيتيق: «مزاعم وجود سوق لبيع الرقيق في ليبيا هي محاولات تهدف لزعزعة علاقات ليبيا مع الدول الأفريقية»

واعتبر معيتيق مزاعم وجود سوق لبيع الرقيق في ليبيا، محاولات «تهدف لزعزعة علاقات ليبيا مع الدول الأفريقية، ولا يمت لأخلاق الليبيين وتحرمه القوانين والتشريعات»، لافتًا إلى أن «مكافحة الهجرة غير الشرعية في عرض البحر لن تؤتي ثمارها، وتعد استنزافًا للوقت والجهد وتعود بالسلب على ليبيا التي لديها ظروفها ولم تعد تحتمل أكثر من ذلك أعباء».

كما طالب الدول الأوروبية بالقيام بواجبها لمكافحة الهجرة، إذا كانت جادة في الحد من تدفق المهاجرين إليها، والعمل على إقامة مشاريع تنمية مكانية في دول المصدر تجعل المهاجر يعدل عن قراره التوجه نحو المجهول حفاظًا على حياته.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع