أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 23 يناير 2018.

ايني تستثمر في افريقيا رغم انهيار اسعار النفط

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 30 نوفمبر 2017 كلاوديو ديسكالزي

روما- أشار المدير التنفيذي لمجموعة إيني الإيطالية للطاقة، كلاوديو ديسكالزي، إلى أن “قطاع النفط يلعب دورا رئيسيا في تنمية منطقة البحر الأبيض المتوسط، إذا تواصلت الاستثمارات وإذا كانت لهذه الاستثمارات تأثيرات حقيقية على بلدان المنطقة”.

وأضاف، مخاطبا منتدى (حوارات المتوسط 2017) في العاصمة روما، الذي انطلق الخميس وتستمر أعماله إلى يوم السبت القادم،  ​​”على الرغم من انخفاض أسعار النفط،، واصلنا الاستثمار في المنطقة،  التي ننتج فيها 45% من إجمالي انتاج المجموعة من النفط والغاز، ولدينا 37% من احتياطياتنا، ونستثمر فيها أكثر من 45% من مجمل استثماراتنا”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لعملاق الطاقة الإيطالي، “منذ عام 2014، على الرغم من عدم اليقين والتقلبات وانهيار أسعار النفط، استثمرنا أكثر من 8 مليارات في أفريقيا وشمال أفريقيا لتطوير الطاقة في البلدان التي تستضيفنافي مصر وتونس والجزائر يذهب 100% من الإنتاج إلى الأسواق المحلية، وفي ليبيا كل الغاز الطبيعي للإستهلاك المحلي

وقال  “لقد اتخذنا خيارا واضحا يستهدف السوق المحلية بدلا من تصديرإنتاجنا.  وقال “مع تشغيل حقل (ظهر) العملاق سوف ننتج 850 مليار متر مكعب من الغاز، مما يضمن لمصر اكتفاء ذاتي للطاقة لمدة 30-40 عاما، كما أن بوسعها التصدير إلى الخارج”.

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?