أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 23 يناير 2018.

ماذا في لقاء السويحلي بالسفير الهولندي في ليبيا ؟

 

ماذا في لقاء السويحلي بالسفير الهولندي في ليبيا ؟

 

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة "د.عبدالرحمن السويحلي"  الإثنين بالسفير الهولندي لدى ليبيا "إيريك ستراتينغ" في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الوضع السياسي في ليبيا.

وجدد السفير الهولندي دعم بلاده لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا ابتداءًا بتعديل الإتفاق السياسي ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية مرورًا باعتماد الدستور وانتهاءً بإنتخابات عامة، مؤكدًا تشجيع المملكة الهولندية لمجلسي النواب والأعلى للدولة على التوصل إلى صيغة توافقية لتعديل الإتفاق السياسي بناءً على التوازن والشراكة بين طرفي الإتفاق.

من جانبه جدد السويحلي التأكيد على موقف المجلس الأعلى للدولة الداعم لاستمرار العملية السياسية، وحرصه على إنجاح مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي بما يحقق توازنًا وشراكةً كاملة مع مجلس النواب، تؤدي إلى إنهاء الإنقسام السياسي ورفع المعاناة عن المواطنين.

كما أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ مُقترحهُ بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في حال تعثر مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي لازال قائمًا، مُشددًا على أنّ الدعوة لإجراء الإنتخابات هو قرار سيادي يملكه المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب حصريًا وفقًا لبنود الإتفاق السياسي، وليس من حق أو اختصاص أي جهة أخرى داخليةً كانت أو خارجية اتخاذ قرار بشأنه.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?