أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 أبريل 2018.

جينتيلوني: استقرار ليبيا من أهم دعائم مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

 

أكد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، أن استقرار ليبيا من أهم الدعائم فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي – خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية التونسية يوسف الشاهد، في تونس- أن الاتفاق المبرم بين إيطاليا وتونس حول الهجرة بدأ يحقق نتائج مهمة خلال الأسابيع الأخيرة.

وشدد جينتيلوني على أن بلاده وتونس تعملان سويا على مكافحة الإرهاب والهجرة غير المنظمة، مشيرا إلى أن استقرار منطقة المتوسط وأمنها لاسيما في ليبيا يعتبر أبرز المشاغل المشتركة للبلدين.

ولفت جينتيلوني إلى الأهمية البالغة التي توليها إيطاليا والاتحاد الأوروبي لتونس ما بعد الثورة، وأهمية مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا باعتباره من أبرز أولويات واهتمامات الجانبين.

من جانيه، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية التونسية يوسف الشاهد، التزام تونس وإيطاليا بتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي، بما يساعد بلاده على تجاوز تحدياتها الاقتصادية عبر حث المستثمرين الإيطاليين على الاستثمار في تونس، معربا عن تقديره للدعم الذي توليه إيطاليا للاقتصاد التونسي من خلال التزامها بتحويل جزء من الديون التونسية إلى مشاريع تنموية.

وقال الشاهد – خلال المؤتمر الصحفي المشترك- إن زيارة رئيس الحكومة الإيطالية تهدف إلى تفعيل اتفاق الهجرة الموقع بين الجانبين، سعيا لبناء شراكة استراتيجية، وإرساء آليات تشاور منتظمة، بما من شأنه أن يرتقي بمستوى العلاقات على جميع المستويات، ويعمق المشاورات بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع