أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

“فنترشال” الألمانية ترفض التعامل من “نفط بنغازي”

فنترشال الألمانية

قال بيان أصدرته مؤسسة النفط في بنغازي والمجلس البلدي ومجلس حكماء وأعيان وشباب أجخرة مساء أمس الثلاثاء إن شركة “فنترشال” الألمانية أكدت رفضها التعامل مع المؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي، مؤكدة أنها لن تتعامل إلا مع المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس.

وكان وفدٌ من المؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي وصل إلى مدينة أجخرة في منطقة الواحات أمس الثلاثاء عبر مطار حقل النافورة النفطي لبحث أزمة إغلاق حقل أجخرة الذي تديره شركة “فنترشال” في المدينة.

وعقد الوفد فور وصوله اجتماعا مع المجلس البلدي وأعيان وحكماء وشباب أجخرة لبحث المشاكل والعراقيل التي تقف أمام استئناف الإنتاج في الحقل التابع للشركة الألمانية التي استجابت لمطالب أهالي البلدية وأوقفت الإنتاج بداية الشهر الجاري.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي “فرج سعيد” إن وفد المؤسسة قام بعدة اجتماعات مع المعتصمين والأهالي والمجلس البلدي ومجلس حكماء أجخرة، إلا أنّ هذه المفاوضات لم تجد نفعًا، لأن هناك أمورًا تحتاج فعلا إلى المساعدة وتوفير الإمكانيات للمدينة لأن سكانها متضررون فعلا من عدة جوانب وأولها التلوث.

ويطالب أهالي أجخرة المؤسسة الوطنية للنفط وشريكها الأجنبي شركة “فنترشال” الألمانية بضرورة منح فرص عمل لشباب البلدية وتنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول للبيئة، فضلاً عن علاج حالات الأمراض المزمنة داخل البلدية.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟