أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

السويحلي يشن هجوماً حاداً على الجيش والمشير حفتر

 

شن رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي في حوار مع وكالة رويترز هجوماً لاذعاً على  حفتر

السويحلي اعتبر في المقابلة التى نشرها مكتبه الاعلامي اليوم الثلاثاء أن القيادة العامة منظمة مسلحة خارج نطاق الدولة حسب قوله ، متهماً المدعو خليفة حفتر ومن وصفهم بـ”داعميه ” بالسعي للعودة للحكم السلطوي حسب تعبيره.

وتابع السويحلي هجومه على قيادة الجيش قائلاً :” أن الشعب يواجه لعنة الرغبة في حكم الرجل القوي وحفتر يحاول أن يعيش دور القذافي وهذا ما ثرنا عليه في 2011″ على حد زعمه.

وإعتبر رئيس مجلس الدولة أن العقبة الآن بشكل أساسي تتعلق بالجيش وكيف ستتم إدارته، موضحاً أن موقفهم هو حاجتهم لمؤسسة عسكرية مهنية موحدة تحت قيادة مدنية مع ضرورة عدم التركيز على شخصيات من يريد قيادة الجيش.

وقال : “الجانب الآخر واضح تماماً في أنه يريد الإستمرار بما لديه في اللحظة الراهنة وهو أمر لا يصلح لديمقراطيتنا…لا نزال مختلفين حول هذه النقطة”.

وفي ما يتعلق بوفدي مجالس الدولة والنواب أكد السويحلي على أنهم اتفقا تقريباً على هيكل الحكومة الانتقالية الجديدة وعملية اختيارها، لافتاً إلى أن الهدف هو تشكيل إدارة تتولى الحكم لحين إجراء انتخابات تساعد البلاد على الخروج من سنوات الفوضى التي عطلت إنتاج النفط وأحدثت فراغاً أمنياً زعزع استقرار المنطقة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟