أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

استقرار أسعار النفط مع التزام أوبك بالتخفيضات

نتيجة بحث الصور عن استقرار أسعار النفط مع التزام أوبك بالتخفيضات

استقرت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع تراجع مخزونات الخام الأميركية مع مواصلة الدول الأعضاء بأوبك تخفيض الإمدادات لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق.

وذكرت وكالة «رويترز» أن سعر خام القياس العالمي مزيج برنت بلغ في العقود الآجلة 60.52 دولار للبرميل، بزيادة ثلاثة سنتات عن سعر التسوية السابقة. وصعد برنت أكثر من الثلث منذ بلوغه أدنى مستوياته في 2017 في يونيو الماضي.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 54.26 دولار للبرميل، منخفضًا أربعة سنتات عن سعر التسوية السابقة، لكنه يظل مرتفعًا نحو 30 % عن أدنى مستوياته في 2017 والتي بلغها في يونيو.

وتعززت الثقة بدعم من الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا هذا العام لتقليص الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في تايلاند إن التوازن بين العرض والطلب يواصل التحسن وإن مخزونات النفط العالمية تتراجع، واصفًا الالتزام بالاتفاق الذي تقوده أوبك لخفض الإمدادات بـ«ممتاز».

غير أن بيانات تجارية رسمية من روسيا أظهرت يوم أن إنتاج البلاد من النفط بلغ 10.93 ملايين برميل يوميًا في أكتوبر، ارتفاعًا من 10.91 ملايين برميل يوميًا في سبتمبر.

ولقي النفط دعما أيضًا في تراجع مخزونات الخام التجارية الأميركية على الرغم من ارتفاع الإنتاج، حيث تراجعت المخزونات الأميركية 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أكتوبر إلى 454.9 مليون برميل، وفقًا لبيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟