أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

حفتر في القاهرة بعد اجتماعات ليبية مصرية

حفتر في القاهرة بعد أيام من اجتماعات مصرية ليبية

حفتر في القاهرة بعد أيام من اجتماعات مصرية ليبية

وصل حفتر على متن طائرة خاصة - أرشيفية

وصل اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، المدعوم من مجلس نواب طبرق، في زيارة مفاجئة غير معلن عنها إلى القاهرة، وفق مصدر أمني، وذلك بعد أيام على اجتماعات مصرية ليبية في العاصمة المصرية.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، إن "حفتر وصل إلى القاهرة، في زيارة، يلتقي خلالها مسؤولين مصريين؛ لبحث آخر تطورات الأوضاع الليبية". 

وأضاف المصدر، أن "حفتر وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، وكان في استقباله مسؤولون مصريون".


 
وزيارة حفتر للقاهرة، هي الأولى له منذ استلام الفريق محمد فريد حجازي، رئاسة الأركان العامة المصرية، خلفًا للفريق محمود حجازي، المكلف من الرئاسة المصرية بمتابعة الملف الليبي، وبعد يومين من القصف الذي طال مدينة درنة شرقي البلاد.

ونفت قوات حفتر أن تكون نفذت القصف، وأدانته الخارجية المصرية في بيان لها.

 
وشهدت القاهرة، خلال الشهر الماضي، عدة لقاءات جمعت شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية؛ لبحث الالتزام باتفاق الصخيرات الذي وقعته وفود ليبية لحل أزمة بلادهم في نهاية 2015.

وتهدف اجتماعات القاهرة إلى بحث ومناقشة آليات توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تحت قيادة واحدة.

وتأجل الاجتماع الأخير يوما واحدا الأسبوع الماضي، بحسب ما أوضحه المكتب الإعلامي للقوات التابعة لحفتر، في تعليق مقتضب لـ"عربي21".

وكان المتحدث باسم قوات حفتر، أحمد المسماري قد أشار إلى أن "الاجتماع يحوي ما يقرب من 20 ضابطا ممثلين لمناطق ليبيا وبحضور ضباط عن مدينة مصراتة، وآمر المنطقة العسكرية الغربية العقيد إدريس مادي، وآخرين عن المنطقة الشرقية".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟