أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 19 نوفمبر 2017.

منظمة «جانوس» تدرب عسكريين ليبيين على معـدات لإزالة الألغام من سرت

نتيجة بحث الصور عن منظمة «جانوس» تدرب عسكريين ليبيين على معـدات لإزالة الألغام من سرت\

تدرب منظمة «جانوس» العالمية في مجال الأمن مهندسين عسكريين ليبيين وأفراد شرطة على استعمال معدات لإزالة الألغام والمواد المتفجرة في مدينة سرت، كما قدمت الحكومة البريطانية معدات لإزالة الألغام والمواد المتفجرة، وفقًا لما أعلنته السفارة البريطانية في طرابلس.

واعتبر السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميلت، أن هذه المعدات «دليل ملموس» على التزام بريطانيا بمساعدة سكان سرت وبنغازي وباقي مناطق ليبيا في إعادة بناء مناطقهم بعد هزيمة «داعش».

وقالت السفارة إن المعدات التي قدمتها الحكومة البريطانية تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن الملحقُ العسكري البريطاني، العقيد دوغـي هاي، قام بتسليم المعدات للسلطات الليبية ولمنظمة جانوس خلال زيارته إلى مصراتة.

ولفتت السفارة البريطانية إلى أن ميزة هذه الأجهزة المتطورة هي إمكانية استعمالها من فرق كشف المتفجـرات في نفس الوقت، وسوف يقوم الخبراء باستعمال أحدث الأساليب للتخلص من المتفجرات والمواد الخطرة المتبقـية في سرت ومناطق أخرى في ليبيا بطريقةٍ آمنة.

وأشارت السفارة إلى أن هذه المعدات هي جزء من حزمة مساعدات أكبر تهدف للمساهمة في تحقيق الاستقرار في ليبيا، حيث تشتمل الحزمة على توفير التدريب على إزالة الألغام والمتفجرات من سرت وبنغازي وباقي أرجاء ليبيا.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟