أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 19 نوفمبر 2017.

رئيس ايني حققنا اربعة اضعاف الارباح

رئيس إيني: حققنا أربعة أضعاف الأرباح

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 27 أكتوبر 2017 الرئيس التنفيذي لـ(إيني) كلاوديو ديسكالزي

روما – قال الرئيس التنفيذي لشركة (إيني) للطاقة، كلاوديو ديسكالزي إنه في الفصل الثالث من العام الجاري، حققنا نتائج ممتازة مع أرباح تشغيلية ارتفعت الى أربعة أضعاف تقريبا”.

وفي معرض تعليقه على نتائج الفصل الثالث لعام 2017، أضاف رئيس (إيني) أن صافي الأرباح ارتفع بمبلغ يتجاوز الـ700 مليون يورو”، وأن “التدفقات النقدية التشغيلية شهدت نموا ملحوظا مقارنة بالفصل الثالث من عام 2016”.

وتابع “في عام 2017 حققنا تغطية كاملة من الاستثمارات والأرباح، أكسبتنا سيولة نقدية كبيرة، بفضل سعر مميز لخام برنت بلغ 60 دولارا للبرميل الواحد”، الذي “كان قد أعلن أن سعره في وقت سابق من العام الجاري كان قد توقف عند 45 دولارا للبرميل”، مع “مراعاة العمليات المتعلقة بنموذجنا للاستكشاف المزدوج”.

وذكر ديسكالزي أن “هذه النتائج تحققت بفضل التقدم الذي تحقق في تنفيذ استراتيجيتنا”، مشيرا الى أنه “في مجال صناعات المنبع (التنقيب والإنتاج)، نما إنتاج الهيدروكربونات بنسبة 7٪”، وهو “نمو صافٍ بعد التخفيضات التي فرضتها أوبك وتأثير الأسعار”.

ولفت رئيس عملاق الطاقة الإيطالي الى أن “أعمال التكرير والبتروكيمياويات، تضاعفت نتائجها بشكل تجاوز التوقعات”، وذلك “بالاستفادة من هيكل صناعي جديد قادر على اغتنام فرص نمو السوق”.

وخلص رئيس (إيني) الى القول إنه “في مجال الغاز والطاقة، توصلنا إلى التوازن هيكلي، ونحن نتوقع نتيجة إيجابية لمدة عام كامل”.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟