أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 20 نوفمبر 2017.

ارتفاع عدد القتلى في حادث الدهس في نيويورك

USA New York - Schüsse in Manhattan (Reuters/B. McDermid)

عمدة نيويورك: ارتفاع عدد القتلى وحادث الدهس عمل إرهابي

أعلن عمدة مدينة نيويورك أن عدد قتلى حادث اعتداء دهس بسيارة ارتفع إلى ثمانية أشخاص. العمدة وصف الاعتداء بأنه "عمل إرهابي". والشرطة تعلن إعتقال المشتبه فيه وتواصل تحقيقاتها في الحادث.

أعلن بيل دي بلاسيو، عمدة مدينة نيويورك الأمريكية، في مؤتمر صحفي  اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول/ اكتوبر2017)، أن حادث الدهس بشاحنة، وأسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة آخرين، هو عمل إرهابي. وأكد عمدة نيويورك أن عدد ضحايا الحادث إرتفع إلى ثمانية أشخاص وأن عدد المصابين ثمانية.

وأفادت مصادر بالشرطة الأمريكية، مساء اليوم بسقوط قتلى في حادث دهس بشاحنة بيضاء في منطقة مانهاتن، أشهر أحياء مدينة نيويورك، حسبما ذكرت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية

وأشارت المصادر إلى أن رجال الشرطة قاموا بإطلاق النار على السائق بعد ترجله من السيارة حاملا على ما بدى أنه سلاح ناري، قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى لتلقي العلاج. ولفتت المصادر إلى أن الشرطة تأخذ بعين الاعتبار أن الحادث قد يكون له علاقة بالإرهاب، وأن التحقيقات لاتزال جارية.

ونقلت رويترز عن مصدرين بالحكومة الأمريكية إن السلطات تتعامل مع حادث الدهس الذي صدمت فيه سيارة مسرعة مجموعة من الناس في منطقة مانهاتن السفلى بمدينة نيويورك على أنه عمل إرهابي. وقال المصدران إن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) انضم لشرطة مدينة نيويورك في التحقيق في ملابسات الحادث.

وكانت شبكة (إن.بي.سي) قد ذكرت أن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا في ما وصفته بأنه حادث إطلاق نار بالقرب من النصب التذكاري لهجمات الـ11 أيلول/سبتمبر في حي مانهاتن. وأضافت الشبكة أن عناصر الأمن انتشرت في المنطقة وأغلقت الشوارع المحيطة بمكان إطلاق النار.

وقالت شرطة مدينة نيويورك إن عددا من الناس لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر عندما دهست سيارة مجموعة من الأشخاص في طريق مخصص للدراجات على نهر هدسون بمنطقة مانهاتن بعد ظهر اليوم الثلاثاء(بالتوقيت الأمريكي). وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر إن مركبة صدمت مركبة أخرى ثم خرج سائق إحدى السيارتين ومعه أسلحة نارية لكن الشرطة أصابته بالرصاص. وقالت الشرطة إنها اقتادت المشتبه به إلى مركز احتجاز.

وقال شاهد للقناة السابعة بشبكة إيه.بي.سي إنه رأى شاحنة بيك أب بيضاء تسير جنوبا بأقصى سرعتها على طريق للدراجات بامتداد طريق ويست سايد السريع وصدمت عددا من الناس. وقال الشاهد الذي اكتفى بذكر المقطع الأول من اسمه وهو يوجين إنه سمع نحو تسع أو عشر طلقات نارية لكنه لم يعرف مصدرها.

وفي أول رد فعل له وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منفذ الاعتداء بأنه "شخص مريض جدًا ومختل". وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، علق ترامب على الحادث بقوله، إن قوات تنفيذ القانون في المدينة "تتابع هذا الأمر عن كثب" قبل أن يختتم تغريدته بقوله :" ليس في الولايات المتحدة!"

وقال في تغريدة أخرى "يجب ألا نسمح لداعش بالعودة أو الدخول إلى بلدنا بعد هزيمتهم في الشرق الأوسط وأماكن أخرى. كفى!"

م.س/أ.ح (رويترز، د ب أ)

            

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟