أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 22 نوفمبر 2017.

قريبا.. تفاصيل “أكبر سطو” بتاريخ ليبيا

نتيجة بحث الصور عن سرقة شاحنة نقل أموال في سرت 2013

أعلنت قوات البنيان المرصوص، السبت، أنها ستكشف قريبا عن تفاصيل تُروى لأول مرة عن أكبر حادثة سطو في تاريخ ليبيا، والتي وقعت قبل 4 سنوات.
وحول تفاصيل الحادثة التي وقعت يوم 28 أكتوبر من العام 2013، فقد نفذت مجموعة مسلحة عملية سطو مسلح على شاحنة لنقل الأموال التي أسفرت عن سرقة ما يعادل نحو 54 مليون دولار أميركي، واعتبرت أكبر حادث سطو بتاريخ ليبيا.
وكانت المسروقات عبارة عن مبلغ مالي قدره 53 مليون دينار ليبي، بالإضافة إلى 12 مليونا من العملات الأجنبية.
وذكر المصرف المركزي وقتها أن الأموال نقلت بطائرة من طرابلس إلى سرت، وبعد تحميلها في الشاحنة تعرضت لسطو من قبل 10 أشخاص مدججين بالأسلحة عند مفترق طريق الغربيات في سرت. وتداولت أوساط ليبية في وقتها أن هناك شخصيات محسوبة على مؤسسات الدولة التي كانت قائمة، تقف وراء عملية السطو، على اعتبار أن مثل هذه العملية لا يمكن حصولها إلا بجهود خفية تعمل على تنفيع الجماعات المتطرفة التي كانت مدعومة من مؤسسات قائمة قبل 4 سنوات.

وكشف رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور، أواخر الشهر الماضي، أن تنظيم داعش موّل نفسه بالعملة المحلية والأجنبية، من خلال سرقة المصارف وخطف رجال الأعمال وابتزازهم، وهو مؤشر على احتمال أن يكون التنظيم المتطرف مسئولاً عن أكبر حادثة سطو في تاريخ ليبيا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟