أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

صندوق الاستثمار الروسي يشارك في مشروع مدينة نيوم السعودية

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركاء أنهم يعتزمون المشاركة في بناء مدينة «نيوم» السعودية الجديدة وذلك في إطار مشاريع من المتوقع أن تبلغ قيمتها الإجمالية عدة مليارات من الدولارات.

ومدينة «نيوم» هي مشروع مدينة استثمارية جديدة أعلن عنه ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الثلاثاء الماضي خلال مبادرة «مستقبل الاستثمار»، وتبلغ قيمته نصف تريليون دولار سيقام عبر أراضي السعودية ومصر والأردن، في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 .

وذكر بيان للصندوق، بحسب وكالة «رويترز» أنه سيعمل مع شركائه على تسهيل مشاركة شركات الابتكار الروسية الرائدة في مجالات الطاقة الشمسية والصحة والتعليم والذكاء الصناعي والنقل فائق السرعة والبنية التحتية للموانئ وشحن المنتجات الزراعية.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق، كيريل ديمترييف، للصحفيين خلال مؤتمر استثماري في العاصمة السعودية الرياض إنه يتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع عدة مليارات من الدولارات.

وسيطل المشروع على ساحل البحر الأحمر، الذي يعد الشريان الاقتصادي الأبرز، والذي تمرُّ عبره قرابة 10 % من حركة التجارة العالمية، بالإضافة إلى أن الموقع يعد محورًا يربط القارات الثلاث؛ آسيا وأوروبا وأفريقيا، إذ يمكن لـ 70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟