أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 19 نوفمبر 2017.

السفارة الأمريكية تعلن عن برنامج لتدريب قيادات طلابية ليبية

Image result for ‫السفارة الامريكية في ليبيا‬‎

أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا انطلاق البرنامج التدريبي المكثف في مجال القيادة للعام 2018 الذي يستهدف طلاب جامعيين متميزين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بما فيها ليبيا.

وقالت السفارة في إعلان عبر موقعها الإلكتروني، إن البرنامج التدريبي يشتمل على دورة مكثفة في مجال القيادة  لأكثر من 60 طالبا جامعيا في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة خمسة أسابيع تقريبا.

ويركز البرنامج التدريبي على دروس في الحوكمة التشاركية وتطبيق مهارات القيادة، وتطوير مهارات الطلاب القيادية وتوسيع معرفتهم للمجتمع المدني والحكم التشاركي وكيفية تطبيقهما في مجتمعاتهم المحلية وفقا للموقع الإلكتروني للسفارة.

وأوضحت السفارة أن المشاركين سيتم توزيعهم بين المؤسسات الأكاديمية الأمريكية وستتاح فرصة الالتقاء بنظرائهم الأمريكيين والمشاركة  في أنشطة  تخدم المجتمع المحلي، ويتسنى لهم أيضا المراقبة والمشاركة في سير العملية الحكومية المحلية والولائية والفيدرالية. 

وبحسب السفارة سيتم إرشاد ومتابعة المشاركين من قبل المنظمة المنفذة للبرنامج حيث يتم تقوية تجربتهم عبر عدة أنشطة للخريجين  تهدف إلى إحداث تغييراجتماعي إيجابي في وطنهم.  

وأوضحت السفارة أن البرنامج مفتوح لطلاب الجامعات من ليبيا الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 سنة، مشيرة إلى أنها تسعى لاستقطاب عدد متساو بين الإناث والذكورمن المرشحين وإعطاء الأولوية  للمشاركين غير الميسرين ماليا. 

كما أوضحت أن المشاركين في البرنامج يجب أن يكونوا طلاب جامعيين أو طلاب دراسات عليا في أي تخصص أكاديمي، ويرغبون في السعي إلى الحصول على فرص صنع قرار  عند عودتهم لبلادهم ويبدون رغبة في تعميق مشاركتهم المدنية.

وشددت السفارة على ضرورة أن يكون المتقدمين مسجلين في جامعات بلدهم ومداومين على الحضور، والأ يكونو حاصلين على الجنسية الأمريكية أو الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن المتقدمين الذين زارو الولايات المتحدة سابقا أو درسوا في الخارج لن يمكنهم المشاركة في البرنامج التدريبي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟