أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

بلديات المنطقة الغربية تطالب باستبعاد الشخصيات الجدلية من الحياة السياسية

 

طالب عمداء بلديات المنطقة الغربية أطراف الحوار السياسي والمبعوث الأممي غسان سلامة باستبعاد الشخصيات الجدلية التي أثرت سلبًا على مسيرة الحياة السياسية في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عمداء بلديات المنطقة الغربية في تونس مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، أمس الجمعة، حيث دعا عمداء البلديات للمشاركة في جولات الحوار والمؤتمر العام الوارد بالخارطة السياسية.

وأكد بيان مشترك لعمداء 23 بلدية بالمنطقة الغربية أن الصراع السياسي والانقسام في مؤسسات الدولة والاصطفاف العسكري وعدم اعتماد الميزانيات أثر سلبًا على تقديم الخدمات للمواطن والوفاء بالالتزامات المطلوبة، مشيرين إلى أن «تعديل الاتفاق السياسي كونه يلامس الشأن العام والأمن والاستقرار الذي عملت عليه المجالس البلدية كان من الواجب إشراك البلديات في تعديله ليمكن بالتالي تنفيذه على الأرض».

وشدد العمداء على أهمية توحيد لجان التوفيق والمصالحة لتتولى دورها في المصالحة الوطنية الشاملة بين جميع البلديات، مطالبين البعثة الأممية بوضع ضمانات حقيقية لتنفيذ الاتفاق السياسي وتعديلاته، وتفعيل النظام اللامركزي وفق ما نص عليه القانون رقم 59 لسنة 2012 والقانون رقم 9 لسنة 2013.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟