أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 20 نوفمبر 2017.

ليبيا تعتزم شراء مقر سفارتها في واشنطن

 
 

نتيجة بحث الصور عن السفارة الليبية في واشنطن

ليبيا تعتزم شراء مقر سفارتها في واشنطن

أكد وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة أنه وافق على تحويل مبالغ مالية (لم يكشف قيمتها) لشراء مقر السفارة الليبية في واشنطن وصيانة مبنى البعثة الليبية في نيويورك. 

جاء ذلك في تصريحات سيالة أمس الجمعة، بعد اتهامات وجهها له وكيل الوزارة طارق شعيب لسيالة بتحويل الملايين الى الولايات المتحدة تمهيداً للتقاعد المريح بعد انتهاء حكومة الوفاق. 

وكان شعيب قد وجه رسالة مطولة الى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي أحاطهم فيها بما يجري فى كواليس الوزارة متهماً خلالها الوزير سيالة بارتكاب سيل من المخالفات و التجاوزات خلال فترة عمله بالوزارة أبرزها تقيده بقرارات خارجية حكومة الانقاذ الموازية فيما نفى الوزير تلك الاتهامات ووصفها بـ"الترهات".

كما اتهم شعيب سيالة بمخالفة التشريعات المنظمة للإيفاد بالخارج وخاصة ما يتعلق بتريبات الايفاد الواردة بقانون السلك والتي تحتم مرور اي موفد للعمل بالخارج من خلال لجنة الايفاد بما في ذلك القائمين بالاعمال ، وتنظيم التنقل بالخارج بين السفارات.

وبحسب الرسالة اتهم شعيب الوزير بالاعتداء على إختصاصات الوكيل للشؤون الإدارية والمالية وانتهاجه للتصرف المباشر بالمال العام دون المرور بالقنوات الشرعية والتراتبية الإدارية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟