أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

امين عام حلف الناتو ليبيا لا تزال دولة فاشلة

أمين عام حلف شمال الاطلسي: ليبيا لا تزال “دولة فاشلة

روما- رأى  الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، يانس ستولتنبرغ أن ليبيا  لا تزال “دولة فاشلة” تحتاج إلى مزيد من المساعدة من طرف المجتمع الدولي.

وأعرب ستولتنبرغ في مقابلة أجرتها معه صحيفة (أفينيري) لسان حال مجلس الاساقفة الإيطاليين، عن اعتقاده بأنه ينبغي على  حلف شمال الأطلسي أن يكون أكثر نشاطا” في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. وأوضح “أعتقد أن بعثة تدريبية للحلف في ليبيا والعراق تساعد على تعزيز المؤسسات المحلية وتدريب قوات الأمن وتحقيق الاستقرار في تلك المناطق”.

وحسب الأمين العام لشمال الأطلسي، فإنه  “يتعين على الاتحاد الأوروبي أن ينظر على نحو أوثق في حدوده الخارجية بطريقة مشتركة. فمن غير العدل أن تواصل إيطاليا واليونان وإسبانيا والبرتغال تحمل هذا العبء بمفردها”، في إشارة إلى ظاهرة تدفق المهاجرين من شمال إفريقيا إلى دول جنوب المتوسط الأوروبية.

جدير بالذكر  أن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، استعرضت أمس الخميس مع ستولتنبرغ، إمكانيات تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

وتمحور اللقاء الذي جرى في بروكسل، على مسألة تحديد ماهية التهديدات المختلطة والبحث عن الوسائل الكفيلة لمواجهتها، بالإضافة إلى مسائل متعلقة بالدفاع الأوروبي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟