أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

ليبيا.. تسليم طفل من أبوين داعشيين إلى السلطات التونسية

أعلنت قوة_الردع_الخاصة التابعة لـ حكومة_الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة بطرابلس أنها سلمت طفلاً تونسياً إلى جده،  بحضور وفد حكومي تونسي.

وقالت الردع، في إعلان على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن "الطفل تميم الجندوبي يقيم في مؤسسة تابعة للردع منذ مقتل والديه المنتميين لداعش في مواجهات بمدينة صبراتة العام الماضي"، مضيفة أن "جده فوزي الطرابلسي استلمه يوم أمس بحضور وفد من الحكومة التونسية يتمثل في القنصل العام التونسي بطرابلس ومدير القنصلية التونسية ونائب مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الليبية بمقر قوة الردع الخاصة بطرابلس".

وقالت بأن عملية التسليم تمت وفق الإجراءات القانونية وبأمر من مكتب النائب العام لدواعٍ إنسانية، مشيرة إلى أن الجانب التونسي تعهد بإتمام باقي الإجراءات لبقية السجناء والسجينات رفقة أطفالهم بليبيا.

وكان مسؤولون تونسيون اتهموا الحكومة التونسية بالمماطلة في قضية تسلم أطفال تونسيين ينتمي آباؤهم لتنظيم داعش لا يزالون في مؤسسات ليبية، كما اشتكت السلطات_الليبية من عدم تعاطي السلطة_التونسية بشكل إيجابي حيال ملف الأطفال الموجودين لديها منذ عام 2015م .

وكانت السلطات الليبية قد أعلنت عن وجود 22 طفلاً في معيتيقة بطرابلس و11 طفلاً آخرين في مصراتة فقدوا آباءهم المنتمين لداعش أثناء قتال القوات الليبية للتنظيم في سرت و صبراتة خلال الأعوام الماضية .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟