أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

السويحلي : الحل العسكري في ليبيا مرفوض نهائيا

 

أكد الدكتور عبد الرحمن السويحلي رئيس المجلس الأعلى للدولة الرفض التام للحل العسكري في ليبيا , مشيرا أن الحل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة بدءًا من تعديل الإتفاق السياسي لا بديل عنه .

وكشف السويحلي خلال تحدثه مع مراسل صحيفة لاريبوبليكا وعدد من مراسلي الصحف الإيطالية الرئيسية أن ليبيا تحتاج إلى حكومة وحدة وطنية قوية تحظى بتوافق سياسي واسع، لرفع المعاناة عن المواطنين، وإنهاء الإنقسام القائم.

وأن تعمل تلك الحكومة أيضا علي توحيد الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية، وتمهيد الطريق نحو إجراء الإستحقاق الدستوري والإنتخابي كنهاية للمرحلة الإنتقالية الحالية.

وأضاف السويحلي خلال لقائه الصحفي أن انتشار تنظيم الدولة والهجرة غير الشرعية تراجع بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة بفضل التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات الليبية والإيطالية، ولكن التوصل إلى حل جذري لهاتين الأزمتين يتطلب استقرارًا سياسيًا وأمنيًا مُستدامًا.

ووصف رئيس المجلس الأعلي للدولة محاولات عملية الكرامة لإشعال حروب وزعزعة الوضع الأمني في المنطقة الغربية بالعبث غير مسؤول، مشددا أنها ستبوء بالفشل الذريع بفضل وعي الليبيين الذين أدركوا أنّ الحرب لن تأتي إلا بالدمار والخراب وتمزيق النسيج الإجتماعي.

وحذر السويحلي من استغلال أزمة مدينة صبراتة سياسيًا من قبل بعض الأطراف وندعو لإتاحة الفرصة لجهود التهدئة والحوار كوسيلة لحل الأزمة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟