أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

خطة بريطانية جديدة للتخلص من نفايات الزجاجات البلاستيكية

Image result for ‫خطة بريطانية جديدة للتخلص من نفايات الزجاجات البلاستيكية‬‎

ثمة صلات وثيقة بين البيئة والإقتصاد، بل يمكن القول أن الإقتصاد يمثل الجدول الرقمي لحركة البيئة، ولا يتعدى أحدهما على الآخر إلا ويترك في أثرا يراوح ما بين السطحية والخطورة.

وقال وزير البيئة البريطاني مايكل جوف إن الحكومة ستتعاون مع شركات لإطلاق خطة لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية بهدف الحد من كميات النفايات الهائلة التي تلوث البر والبحر سنويا. وفقا لرويترز.

وتقول الحكومة إن بريطانيا أعادت تدوير 57 بالمئة فقط من الزجاجات التي بيعت عام 2016 وهو ما يقل كثيرا عن المعدلات المسجلة في الدنمرك وجنوب استراليا حيث جرت إعادة تدوير 90 و80 بالمئة من الزجاجات على التوالي.

إقرأ: مفاجأة جديدة لـ"آيفون X" ليست آبل من خبأها.. إنما الزبائن

وقال جوف خلال المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم "يجب أن نحمي محيطاتنا والحياة البحرية من نفايات البلاستيك إن كنا نريد أن نصبح أول جيل يترك البيئة في حالة أفضل مما وجدناها عليها". وأضاف "يعني هذا التعامل مع ارتفاع عدد الزجاجات البلاستيكية التي تدخل مياهنا عن طريق تسهيل وتبسيط إعادة تدويرها والتخلص منها كما ينبغي".

وقال جوف إن أكثر من ثمانية ملايين طن من نفايات البلاستيك ينتهي بها الحال في المحيطات سنويا وما يصل إلى 80 بالمئة منها تجرفها مياه البحر من البر. وأضاف أنه سيتشاور مع الشركات العاملة في مجال حماية البيئة لمعرفة مزايا وعيوب مختلف أنواع برامج المكافأة وإعادة تدوير عبوات الشرب البلاستيكية والمعدنية والزجاجية.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟