أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 20 نوفمبر 2017.

السراج يقترح إنشاء صندوق دولي لإعادة إعمار ليبيا

 

إستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق صباح أمس الاثنين، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة ألشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم.

وافاد موقع "بوابة" إفريقيا الإخبارية نقلا عن مكتب الاعلام لحكومة الوفاق إن السراج بحث مع المسؤول بالبنك الدولي سبل تعزيز الشراكة بين ليبيا و البنك الدولي لدعم  ليبيا في مجالات خدمية مختلفة وفقاً لما وضعته حكومة الوفاق الوطني من أولويات.
وحضر الاجتماع وزير التخطيط المفوض الطاهر الجهيمي والمستشار السياسي للسراج الطاهر السني ومدير مكاتب شمال أفريقيا بالبنك الدولي ماري فرونسواز والممثل المقيم للبنك الدولي في ليبيا مروان العباسي .
ووفقا لمكتب الإعلام فقد عرض وفد البنك الدولي "خططه العاجلة" لدعم قطاعي الكهرباء والصحة وإنعاش الاقتصاد في ليبيا في المرحلة الراهنة.
وشدد السراج خلال اللقاء على ضرورة عقد لقاءات فنية عاجلة بين مسؤولي البنك الدولي مع وزراء التخطيط والمالية والخبراء الليبيين للاسراع في تنفيذ المشاريع المزمع تنفيذها بين الجانبين في مختلف المجالات.
وطلب السراج من وفد البنك الدولي تقديم الدعم لحكومة الوفاق لحل المختنقات في مجالات السيولة النقدية والمياه والصرف الصحي إضافة لمجالي الصحة والكهرباء وتحسين البنية التحتية بصفة عامة.
واقترح رئيس المجلس الرئاسي إنشاء صندوق لدعم مشاريع إعادة الإعمار في ليبيا من قبل الدول والهيئات والمؤسسات من بينها البنك الافريقي والبنك الاسلامي يدار وفقا لآليات يضعها الخبراء في الجانبين .
وأكد وفد البنك الدولي أنه بوجود صندوق دعم مشاريع إعادة الإعمار سيمكن البنك من دعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية وإنعاش الاقتصاد الليبي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟