أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 أكتوير 2017.

تقارير: مقتل ستة عشر من أنصار موسى هلال قرب حدود ليبيا

 

وأكدت تقارير صحفية يوم الخميس مقتل سليمان داؤود الحرس الشخصي للشيخ موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد في دارفور، و15 آخرين في اشتباكات مسلحة مع قوات الدعم السريع بالقرب من “كرب التوم” لدى قدومهم من ليبيا.

وقال القيادي بمجلس الصحوة الثوري هارون مديخير لـ “سودان تربيون”،  إن هناك مجموعة من أبناء عمومتهم وبعض أبناء قبيلة الكبابيش يعملون في التجارة تعرضوا لهجوم من قوه عسكرية ـ لم يسمها ـ.

وأكد أحد أبناء المحاميد ـ فضل حجب اسمه ـ لـ “سودان تربيون” أن أفراد من القبيلة تعرضوا لهجوم من قبل قوات الدعم السريع وماتوا في الحادثة.

يشار إلى أنه حال وقوع هذه المواجهات بين أنصار هلال وقوات الدعم السريع فإن ذلك من شأنه زيادة حدة التوتر الذي تسببت فيه حملة الحكومة لجمع السلاح حيث يرفض هلال نزع سلاح قوات حرس الحدود.

وقال إن القتلى في مقدمتهم القائد حسين علي حسب الله، إلى جانب محمد آدم ابراهيم (أبو سريح)، الطيب علي حسب الله، حميدة محمد حسب الله، امحيميده أبو جادة حسب الله، موسى الدودو كمر، يوسف كرفو حمزة، جدو أحمد أبو حطيب، سليمان إبراهيم جدو، يعقوب علي أبو درقة، حمدان عيسى (حنديف)، الريس علي، سليمان داؤود النحلة، وحمادة داؤود.

وأشارت تقارير صحفية الإثنين الماضي إلى احتجاز السلطات الأمنية الهادي محمد حمدان عضو مجلس الصحوة الثوري الذي يتزعمه موسى هلال، عند معبر أرقين الرابط بين السودان ومصر عندما كان في طريق عودته من مصر وحققت معه لساعات قبل أن تطلق سراحه لاحقا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هل توافق على اعتماد نظام التأمين الصحي عوضاً عن النظام الصحي المجاني مع تحسين مستوى الخدمات؟

أوافق - 72.4%
لا أوافق - 3.4%
أوافق بشروط - 17.2%

مجموع الأصوات: 29
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع