أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 22 نوفمبر 2017.

أويحيى: استمرار الازمة في ليبيا يساهم في انتشار الإرهاب العابر للحدود

Image result for ‫أحمد أويحيى‬‎

رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى،يؤكــد أن استمرار الأزمة في ليبيا يزيد من الإرهاب والجريمة العابرة للحدود في المنطقة.

وقال أويحيى أمام مجلس الأمة الجزائري، الى تأثير تأخر الحل السياسي في ليبيا ومالي على الأمن القومي لبلاده، مضيفا أن الأزمتين في ليبيا ومالي «تساهمان في انتشار الإرهاب والجريمة العابرة الحدود التي بنفسها تغدي الإرهاب».

وأشار الى أن «الجزائر اليوم مثل الأمس تبقى في حاجة إلى استقلالية القرار، وإلى وحدة الصف لمواجهة التحديات المعاصرة».

ووجه رئيس الحكومة الجزائرية نداءً إلى من سماهم «أبنائنا الضالين الذين ما زالوا في صفوف الجماعات الإرهابية بالتخلي عن جريمة الإرهاب، والعودة إلى أوساط شعبهم وحضن عائلاتهم»، متعهدا «في حال عدم الاستجابة لهذا النداء يطول الزمان أو يقصر ستقضي الدولة عليهم بالقوة، أو يتم تقديمهم أمام العدالة ويكون العقاب شديدًا بقوة القانون».

يشار الى أن مقترح عمل الحكومة الجزائرية التي قدمت قد أكدت أن البلاد ستواصل دعمها جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة من أجل «استتباب عاجل للسلم والأمن والمصالحة الوطنية لفائدة الشعب الليبي الشقيق، في الحفاظ على الوحدة الترابية والسيادة الوطنية لهذا البلد».

وعلى الرغم من خطة الحكومة الجزائرية الساعية لحل الازمة في ليبيا إلا أن مراقبين جزائريين يرون أن ذلك غير كافٍ، مطالبين بتقديم اقتراحات عاجلة، بالنظر إلى الوضع المتوتر على الحدود وكثافة النشاط الدبلوماسي والأمني الغربي في ليبيا ومالي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟