أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

انخفاض طفيف لأسعار العملات الأجنبية أمام الدينار

 

شهدت أسعار العملات الأجنبية هبوطًا طفيفًا مقابل الدينار بمكاتب الصرافة، الان هذا "اليوم" ، وذلك في أعقاب موجة صعود جماعي بدأتها العملات الأجنبية مطلع يونيو الماضي، عندما كسر "الدولار" الامريكي حاجز عشرة دينارات، واقترب اليورو من عشرة دينارات، وتخطى الإسترليني 11 دينارًا.

وقال متعاملون في مكاتب الصرافة إن أسعار تعاملات العملة الأميركية مقابل الدينار هبوط،أمس" الأحد، إلى 8.20 دينار مقارنة بـ8.24 دينار أمس اول ايام الاسبوع، في حين بلغ فارق أسعار تعاملات العملة الأميركية عن السوق الرسمية إلى 6.85 دينار، إذ سجَّل 1.3595 دينار، وفقًا لآخر بيان للمصرف المركزي.

فيما تراجعت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) في مكاتب الصرافة؛ إذ هبط أسعار صرفها أمام العملة الليبية إلى 9.80 دينار مقارنة بـ9.86 دينار، أمس اول ايام الاسبوع، كما انخفض أسعار الجنيه الإسترليني إلى 11.09 دينار مقابل 11.18 دينار خلال فترة المقارنة نفسها.

وتشهد العملة المحلية منذ منتصف العام الماضي هبوطًا بشكل كبير بعدما هبطت بنسبة 50% أمام العملة الأميركية بمكاتب الصرافة، حين تخطى "الدولار" الامريكي حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينار نهاية مارس من العام نفسه.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟