أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

ملتقى قريب للحوار بشأن درنة تنظمه الأمم المتحدة

 

أفاد مسؤول ملف المصالحة بالمجلس المحلي درنة خالد مكراز، بعقد ملتقى للحوار والمصالحة بشأن درنة، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية وبرعاية وتنظيم الأمم المتحدة.

وأوضح مكراز في تصريح لموقع ليبيا الخبر، أن مختلف المكونات في مدينة درنة ستشارك فى هذا الحوار وستشكل وفدا يمثل المدينة للجلوس مع بقية الأطراف المتنازعة لبحث سبل حلحلة وإنهاء الأزمة.

وقال مسؤول ملف المصالحة: إن لجنة من الأمم المتحدة ستشرف على توجيه الدعوات لمحتلف الأطراف مشيرا إلى أن مكان الملتقي لم يحدد بعد داخل ليبيا أو خارجها، معربا عن أمله في أن يكون هذا الملتقي هو بداية لإنهاء معاناة درنة المحاصرة.

وكان وفد المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية قد توجه لمدينة درنة فى تموز/يوليو الماضي، موقعا ميثاق لبدء مشروع المصالحة الوطنية في درنة، قبل أن يتعرض الوفد للاعتداء على يد مجموعة أولياء الدم الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، في مقر اقامته فى مدينة البيضاء شرق ليبيا.

وتحاصر قوات عملية الكرامة مدينة درنة منذ 16 شهراً، إلا انها شددت الخناق عقب إغلاقها جميع الطرق البرية في آب/أغسطس الماضي، ومنعت إدخال مختلف أنواع المواد العينية للمدينة ما تسبب فى تدهور الأوضاع الإنسانية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟