أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

سلامة يعلن بدء مفاوضات تعديل اتفاق صخيرات يوم ستة وعشرون سبتمبر الجارى

أكد مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة، أن استئناف الحوار الليبي وبدء المفاوضات بشأن تعديل الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات، ستنطلق يوم 26 سبتمبر الجاري، ليؤكد بذلك اجتماع لجنة الحوار السياسي في الموعد المعلن عنه حتى الآن.

وأبلغ سلامة وفق مصادر دبلوماسية على هامش اجتماع خاص حول ليبيا جرى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أن لجنة الحوار هي التي سيعهد إليها بتعديل الاتفاق، وقبل نقل موقفها للبرلمان في طبرق ثم إلى مجلس الدولة في طرابلس، وشدد على أن الهدف هو إرساء إطار دستوري يسمح بالدعوة لانتخابات عامة.

و خطة سلامة الجديدة تتضمن ووفق ما أوردته جريدة «لاستامبا» الإيطالية، إرساء مجلس رئاسي مكون من ثلاثة أعضاء وتعيين رئيس للوزراء بمهام الإشراف على حكومة موازية للمجلس، وإحداث تغييرات على اتفاق الصخيرات.

ووصل سلامة إلى نيويورك، أمس الاثنين، للمشاركة في أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقد مشاورات موسعة رفيعة المستوى حول ليبيا. ومن المقرر أن يعرض خلال جلسة مقررة الأربعاء «خارطة طريق»، قد تحمل تصورًا لحلحلة الأزمة السياسية المتعثرة في البلاد بمختلف مراحلها وأهم محاورها.

وشارك المبعوث الأممي في اجتماعين منفصلين مع كل من وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ووزراء الخارجية العرب تم تكريسهما في نيويورك بشكل تام للوضع الليبي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟