أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

السويحلي يجتمع بقيادات عسكرية بمصراته

السويحلي يجتمع مع عسكريين بمصراتة ويشدد على توحيد الجيش تحت سلطة مدنية

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، اليوم الأحد، مع عدد من القادة العسكريين في مقر الكلية الجوية بمدينة مصراتة، خلال زيارة ميدانية استهدفت الاطلاع على أبرز التحديات التي تواجه عمل سلاح الجو والدفاع الجوي بالجيش الليبي، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة إن السويحلي «اجتمع بآمر وضباط الكلية الجوية وآمر وضباط قطاع الدفاع الجوي، كما اجتمع أيضًا بآمر وضباط غرفة عمليات البنيان المرصوص بحضور أمراء المحاور والحاكم العسكري لمدينة سرت».

وأوضح أن الاجتماع «بحث الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل قوة تأمين مدينة سرت المُكلفة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي»، لافتًا إلى أن السويحلي «أكد على ضرورة تذليل هذه العراقيل والصعوبات، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لقيام هذه القوة بواجباتها في تأمين مدينة سرت، ورصد بقايا فلول عصابات داعش التي تظهر من حين لآخر في محيط المدينة».

ودعا السويحلي خلال الاجتماع «إلى توحيد الجيش الليبي تحت السلطة المدنية للدولة وفقًا للاتفاق السياسي الليبي»، كما شدد «على ضرورة التوازن في التمثيل العسكري بين كافة المناطق وكل المؤسسات العسكرية الموجودة على الأرض، وعدم اختزالها في أحد الأطراف»، وفق ما نشره المكتب الإعلامي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟