أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

الوطنيّة لحقوق الإِنسان في ليبيا تُرحب بالبيان الختامي لأَعمال اللجنة الرفيعة المُستوى المَعنية بليبيا التّابعة للاتحاد الأَفريقي

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا،عن ترحيبها الكبير بالبيان الختامي لأعمال اللجنة الرفيعة المستوى المعنية بليبيا التابعة للاتحاد الأفريقي، خلال اجتماعها الرابع على مستوى رؤساء الدول والحكومات التي عقدت يوم السبت الماضي لمناقشة الأزمة الليبية في العاصمة الكونغولية برازافيل.

وأوضحت اللجنة في بيانها لها  أن أعمال هذه القمة الأفريقية  تعد خطوة إيجابية وجيدة تساهم في الإسراع بإنهاء حالة الانقسام والتشطئ الاجتماعي والصراع السياسي الذي كان ومازالت له تداعياته وأثاره الوخيمة علي الأوضاع الإنسانية والمعيشية والأمنية في حياة المواطنين.

واعتبرت الوطنية لحقوق الإنسان المخرجات التي تمخض عنها البيان الختامي  ”جد إيجابية ومهمة في مسار تسوية الأزمة السياسية وتحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنية وإحلال السلام في ليبيا و بما يصب في إنجاح جهود الحوار الليبي والتسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

وثمنت اللجنة جهود ومساعي الاتحاد الأفريقي الكبيرة في جهود إحلال السلام وتحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة والتسوية السياسية من أجل إنهاء الأزمة الليبية .

كما تثمن اللجنة جهود ومساعي ومبادرات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والدول الصديقة ودول الجوار وتحديدًا مصر والإمارات والمغرب وتونس وفرنسا و الجزائر،الرامية لتحقيق الوفاق والحل السياسي للأزمة الليبية وإرساء الاستقرار وإحلال السلام ووقف أعمال العنف وضمان الحل السلمي والسياسي الشامل للأزمة الليبية واحترام سيادة القانون والعدالة و حقوق الإنسان والتداول السلمي لسلطة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟