أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

رئيس مؤسسة الإستثمار الليبية يناقش هذه المواضيع في البحرين مع مصرف ABC

Related image

قال رئيس المؤسسة الليبية للإستثمار التابع للمجلس الرئاسي " د. على محمود " فى تصريحات صحفية تابعتها بوابة أفريقيا الإخبارية، إلى أنه يسعى الى خلق تحالف استراتيجي بين مصرف ABC والمؤسسة الليبية للإستثمار بهدف حماية اصول المؤسسة، وتعظيم قيمتها السوقية.

 


وفى هذا السياق عقد رئيس المؤسسة الليبية للإستثمار " د. علي محمود " إجتماعاً مع المدير العام المكلف لمصرف ABC " صائل الوعري "  وفريق عمله بالمقر الرئيسي للمصرف في مملكة البحرين، وبحسب مصادر مطلعة فقد خلص الاجتماع إلى إيجاد أليات عمل مشتركة تكفل حماية أموال المؤسسة الليبية للإستثمار وتوظيفها في أدوات إستثمارية موزعة بشكل يضمن تخفيض المخاطر وتعظيم قيمتها السوقية، وذلك وفقا لأفضل الممارسات والسياسات الاستثمارية.  

يشار إلى أن مصرف ABC هو مصرف عربي عالمي رائد وله شبكة واسعة من الشركات التابعة والفروع والمكاتب التمثيلية المنتشرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا والأميركتين، حيث تأسس مصرف ABC عام 1980 من قبل مجموعة من المساهمين الرئيسين على رأسهم مصرف ليبيا المركزي والهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت.

ويعدّ مصرف ABC من المصارف الرائدة إقليمياً في التمويل المسند لعمليات التصدير وتمويل التجارة والشركات ومرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كمصرف جملة تقليدي ومدرج حالياً في بورصة البحرين، كما يقدم المصرف خدمات الإدارة الحرّة للأصول المالية وأرصدة العملات ومنتجات الصيرفة الإسلامية.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟