أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

الحصادي : على السراج تحمّل مسؤولياته تجاه الوضع فى درنة

 

أكد عضو مجلس الدولة منصور الحصادي أن قضية حصار مدينة درنة إنسانية ولا يمكن لأي عاقل أن يتخلى عنها مشيرا لتسليم المبعوث الأممي غسان سلامة مذكرة واضحة بهذا الشأن وتحدث رئيس المجلس عبد الرحمن السويحلي معه في هذا الخصوص.

الحصادي أوضح بمداخلته الهاتفية في برنامج خبر وبعد الذي أذيع أمس السبت عبر قناة ليبيا لكل الأحرار وتابعتها صحيفة المرصد بأن السويحلي أكد لسلامة بأن ما يحدث في مدينة درنة جريمة ضد المدنيين والإنسانية ولا بد للأخير أن يتحرك لفك الحصار عنها .

و قال أن ذلك يتم عبر سلامة بأن يتحدث مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح مبيناً بأن قضية المدينة إنسانية وبعيدة عن الخلاف السياسي والعسكري ولا بد لكل من لديه ضمير في ليبيا أو خارجها الوقوف مع درنة وقول كلمة الحق لفك الحصار “الغاشم” عنها لأن التأريخ لن يرحم أحداً و ذلك على حد تعبيره.

وأضاف بأن من يملك أن يقدم شيء إلى مدينة درنة هو رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج الذي سيلتقي به وفد من المدينة قريباً لأن بإمكانه أن يتدخل من الناحيتين السياسية والإنسانية .

و أشار الحصادي الى أن الرئاسي يجب أن يتحرك إنسانيا بشكل عاجل عبر إرساليات إغاثة عن من أدوية وطعام وشراب ومعدات طبية وغيرها من الإحتياجات الإنسانية عن طريق ميناء درنة .

و ختم الحصادي قائلاً بأن السراج يتوجب عليه من الناحية السياسية إصدار بيان واضح يدين حصار المدنيين في المدينة وإقفال الطرق في وجوهم وهو الأمر الذي يتنافى مع المواثيق والقوانين الدولية والمحلية حيث تعد مسألة قتل ومحاصرة أي مدني في أي مكان في ليبيا مرفوضة تماما ويحمل مجلس الدولة ومؤسسات المجتمع الدولي والإعلام مسؤوليتها للسراج ، و ذلك على حد وصفه .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟