أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

صنع الله وديسكالزي يناقشان المرحلة الثانية من مشروع "بحر السلام"

 

التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، الاثنين بطرابلس الرئيس التنفيذي لمجموعة إيني الإيطالية للطاقة كلاوديو ديسكالزي.

ووفقا لوكالة آكي الإيطالية فقد بحث الاجتماع المرحلة الثانية من مشروع تطوير حقل بحر السلام، والذي يعد واحدا من أكبر حقول النفط في ليبيا ومصدرا هاما من مصادر إمدادات الغاز لخط السيل الأخضر “غرين ستريم”.

وبحسب الوكالة فإنه من المزمع إنجاز خلال هذه المرحلة 10 ابار  بحرية، 9 منها تم حفرها في عام 2016 وفازت مجموعة ايني بعقد توريد وتركيب الهياكل ومن المقرر البدء في انتاج الغاز في عام 2018.

كما تركز الاجتماع على الأنشطة الحالية لمجموعة ايني في ليبيا، وعلى التطورات المحتملة في المستقبل، ولا سيما في قطاع الغاز.

وكان ديسكالزي التقى رئيس المجلس الرئاسي عقب وصوله إلى طرابلس وبحث معه الوضع الاقتصادي والسياسي في ليبيا في ضوء التطورات الأخيرة المعنية بالبلاد، بحسب وكالة آكي.

وتعتبر شركة ايني المورد الرئيس للغاز في ليبيا حيث تبلغ إمدادتها لمحطات توليد الطاقة حوالي 20 مليون متر مكعب يوميا، كما أن المجموعة الإيطالية هي أكبر منتج أجنبي للمحروقات في ليبيا حيث تنتج حاليا أكثر من 350 ألف برميل يوميا من النفط المكافئ.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟