أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

أردوغان يستقبل عبدالرحمن السويحلي في أنقرة

 

استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا عبدالرحمن السويحلي والوفد المرافق له، وذلك بحضور رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة، أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تضامن بلاده الكامل مع الشعب الليبي، ودعمها لجهود تقريب وجهات النظر بين كافة الفرقاء الليبيين دون استثناء، في إطار الاتفاق السياسي الليبي، وآلياته لبناء دولة مدنية يسودها القانون.

من جانبه، دعا عبدالرحمن السويحلي، تركيا إلى استغلال ثقلها الدولي والإقليمي والقيام بدور أكثر فاعلية تجاه مساعدة ليبيا على تجاوز الأزمة الراهنة ودعم الاتفاق السياسي الليبي ومؤسساته كإطار شرعي وحيد، لتحقيق توافق وطني شامل وبناء دولة مدنية حديثة ينعم فيها الليبيين بالحرية والعزة والكرامة.

وأعرب السويحلي، عن تضامن الشعب الليبي مع الشعب والحكومة التركية في الذكرى السنوية الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي تصدى لها أبناء الشعب التركي بشجاعة وإرادة وإقدام، .

وقد ألتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا عبدالرحمن السويحلي، خلال هذه الزيارة رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟