أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 19 نوفمبر 2017.

الأوضاع في ليبيا: التعبير بصوت واحد لحل الأزمة

 

أديس أبابا - أبرز وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل مساء أمس الاحد بأديس أبابا ضرورة التحدث بصوت واحد من أجل تسوية الأزمة في  ليبيا.

و في تصريح للصحافة عقب  اجتماع  لجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا  قال السيد  مساهل" أكدنا من جديد على ضرورة التنسيق بين المبادرات المتعلقة بتسوية النزاع  الليبي سواء أكانت افريقية أم من خارج القارة" .

و في هذا الصدد أبرز السيد مساهل ضرورة التحدث بصوت واحد من أجل أن تفضي  الجهود المبذولة الى مرافقة الليبيين في مسار تسوية النزاع في هذا البلد.

و اضاف السيد مساهل قائلا " قمنا خلال هذا الاجتماع بعرض نتائج الدورة ال11  لدول جوار ليبيا التي عقدت في الجزائر العاصمة خلال شهر مايو الفارط 2017".

و بالنسبة لرئيس الدبلوماسية الجزائرية لا يمكن أن يوجد بديل عن الاتفاق  السياسي الذي أصبح قاعدة لكل حل للأزمة في ليبيا مشيرا بأن ذات الاتفاق مفتوحا  لأي مراجعة اذا كانت هذه هي رغبة ليبيا.

و تابع السيد مساهل بأن موقف الجزائر و أعضاء لجنة رفيعة المستوى حول ليبيا  يفضل الحل السياسي قوامه الحوار و المصالحة و عدم التدخل في الشؤون الداخلية  لليبيا داعيا في هذا الاطار الى الاسراع بتعزيز المؤسسات السياسية و  الاقتصادية الليبية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟