أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 18 أكتوير 2017.

مغردون يطلقون هاشتاق #ليبيين_طابورنا_واحد

 

أطلق عدد من النشطاء الليبين على موقع تويتر هاشتاق بعنوان ” #ليبيين_طابورنا_واحد ”  رفضاً للإنقسام وشعارات الجهوية، ودعا المشاركون فى الحملة كافة الليبين نبذ الفرقة وأنهم جميعا شركاء فى الوطن بعيدا عن الصراعات السياسية.

ويقول أحد المغردين أن فكرة الهاشتاق جاءت مع المشاهد اليومية المتكررة بكافة المدن بوقوف الليبين فى الطوابير الطويلة أياً كان وقوفها أمام المصارف أو الأسواق أو محطات الوقود أو حتى المخابز، وان حالة المعاناة جنوبا وشرقا وغربا ولا تختلف لا تنقص.

الهاشتاق كان الأكثر تفاعلا على مدي يومين وبسرعة لم يتأخر المغردون في تبيان اللحمة الوطنية بين الليبيين بكل إختلافاتهم السياسية، مؤكدين أن ليبيا واحدة شرقا وغربا ومن شمالها لجنوبها.

وكان تفاعل مدير معهد كويليام نعمان بن عثمان مع الهاشتاق بقوله : إنطلاق هاشتاق رائع يعبر عن أحساس و وطنية الشارع الليبي و الشباب الليبي، ربي يحفظهم و يستحقوا الدعم على حد قوله.

بدوره قال نزار الزوي من مدينة طبرق مع تغريدات من بينها : ‏ّليبيون ،،مسلمون،، وفي قلوبهم وعقولهم وطن واحد من البحر الي الصحراء ومن امساعد إلى راس جدير.

‏⁧‫⁩كما قال الصحفي معتوق صالح : سادنا قتل واستهزاء. حط إيدك في أيد خوك الشرقاوي ولا الغرباوي واضحك. والله الدنيا ما تستاهل على حد تعبيره.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

هل توافق على اعتماد نظام التأمين الصحي عوضاً عن النظام الصحي المجاني مع تحسين مستوى الخدمات؟

أوافق - 72.4%
لا أوافق - 3.4%
أوافق بشروط - 17.2%

مجموع الأصوات: 29
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع