أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 22 نوفمبر 2017.

إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي

 

- أعلنت ميليشيا "كتيبة أبوبكر الصديق" ، عن إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، بموجب قانون العفو العام الصادر من البرلمان الليبي.

وقالت الميليشيا الليبية، التي كانت تحتجز نجل القذافي منذ عام 2011، في بيان، إن "سيف الإسلام القذافي حر طليق، وغادر مدينة الزنتان منذ إخلاء سبيله، الجمعة"، طبقا لقانون العفو العام الصادر من البرلمان الليبي، الذي يقع في شرق ليبيا ولا يحظى باعتراف دولي، حيث تعاني ليبيا من التشرذم في ظل حكومات وبرلمانات وميليشيات متعددة تحكم مناطق مختلفة.

وأكد مصدر مقرب من سيف الإسلام، لمحطة CNN  إطلاق سراحه يوم الجمعة الماضي.". 

ولم يظهر سيف الإسلام القذافي علانية منذ عام 2014 عندما ظهر في فيديو خلال جلسة محاكمة، وفقا لما ذكرته منظمة "هيومن رايتس ووتش"، وما زال سيف الإسلام مطلوبا من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ومن جانبها، قالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، سارة ليا ويتسن: "إن الإفراج عن سيف الإسلام القذافي استناداً إلى قانون العفو المعيب لدى البرلمان الليبي لعام 2015 لا يغير حقيقة أنه مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية متعلقة بانتفاضة عام 2011. وعلى السلطات الليبية التي لا تزال مطالبة بتسليمه إلى المحكمة أن تؤكد على وجه السرعة ما إذا كان قد تم الإفراج عنه والكشف عن مكان وجوده الحالي."

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟