أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 20 نوفمبر 2017.

الشرطة المصرية تعتقل سفير ليبيا المُقال من منصبه فى القاهرة

 

ألقت الشرطة فى العاصمة المصرية القاهرة القبض على السفير الليبي السابق محمد الدرسي و ذلك بحسب مصدر دبلوماسي رفيع بالسفارة الليبية فى القاهرة .

و قال المصدر فى حديث لـ المرصد أن الدرسي ألقي القبض عليه فى وقت متأخر من مساء الاربعاء بعد إعتدائه بالضرب فى شارع جامعة الدول العربية بالقاهرة على دبلوماسيين ليبيين عاملين بالسفارة .

و أضاف أن الدرسي مدعوماً بما أسماهم ” بلطجية ” إعترضوا سيارة الدبلوماسيين و أشبوعهم ضرباً أسفر عن نقلهم الى المستشفى متأثرين بإصاباتهم لإعداد التقارير الطبية .

و أظهرت صورة تداولها بعض موظفي السفارة الدرسي و أصدقاء المعتدى عليهم ، فى ثوب عربي و هو رهن التوقيف و قالوا ان الصورة ألتقطت فى مركز شرطة العجوزة الذي أُوقف به .

و قال أن الدبلوماسيين المعتدى عليهم موفدين من قبل الحكومة المؤقتة إلا أنهم أعلنوا تبعيتهم للسفارة التابعة لحكومة الوفاق بعد إعتراف السلطات المصرية بها و سحب إعتراف دونما سواها فيما لا زال الدرسي يرفض تسليم مقر السفارة بحي الزمالك ما أظطرها لتقديم خدماتها من مقر آخر فى حي الدقي .

يشار الى ان وزير خارجية حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة كان قد أصدر قراراً باعادة الدرسي للعمل فى الداخل بعد انتهاء مدة عمله كنقصل لليبيا بالاسكندرية و ذلك قبل أن يتحصل على قرار سابق من وزير خارجية المؤقتة بتسميته سفيراً بالقاهرة ما أثار نزاعاً قانونياً انتهى بحصر إعتراف الخارجية المصرية بسفارة الوفاق و سحب إعتمادات ما سواها .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟