أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

محلل ليبي: زيارة السفير الأمريكي لـ«طرابلس» تبشر بدعم سياسي وعسكري


أثني محمد السلاك، الإعلامي والمحلل السياسي الليبي ، علي زيارة السفير الامريكي لدى ليبيا بيتر بودي، الذي يعمل من مقر له في تونس، والجنرال توماس والدهاوزر قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا إلى طرابلس في زيارة لمدة ساعتين للقاء رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني ومسؤولين كبار آخرين .

وأوضح "السلاك" في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" أن الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب حرصت علي دعم مشروع التوافق والسعي الدائم والمستمر للتسوية الشاملة واستقرار دولة ليبيا، مشيرًا إلي أن الزيارة تناولت وسائل مكافحة الإرهاب والتعاون المشترك بين طرابلس وواشنطن وبحث ملف تسليح الجيش الليبي الوطني.

وألمح المحلل السياسي الليبي إلي أن الزيارة تحمل في طياتها دعم سياسي للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق وكذلك عسكرية من خلال وضع الترتيبات اللازمة لمكافحة النظم الإرهابية التي باتت منتشرة في الكثير من الأراضي الليبية، مؤكدا أن الجميع في انتظار اللقاء الذي سيجمع بين خليفة حفتر وفايز السراج بالقاهرة قريبا استكمالا للقاء الذي جميع بين الاثنين بدبي.

وكان السفير الأمريكي لدى ليبيا قد تعهد بدعم واشنطن للحكومة الليبية التي تساندها الأمم المتحدة وحث الفصائل المتنافسة على تجنب حرب أهلية وذلك خلال زيارة قصيرة لليبيا أمس الثلاثاء للمرة الأولى منذ نحو ثلاث سنوات.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟