أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.

هون تستضيف مؤتمر «التوافق الليبي – الليبي» الخميس القادم

 

تستضيف مدينة هون في بلدية الجفرة، الخميس المقبل، مؤتمر «التوافق الليبي – الليبي» والذي يقام تحت شعار «كلنا ليبيا» بحضور ممثلين عن 17 بلدية من الجنوب والجنوب الشرقي وزعامات قبائل التبو والطوارق، وممثلون عن كافة قبائل الجنوب الليبي.

وأفادت مصادر باللجنة المنظمة للمؤتمر «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، بأن الإعلان عن المؤتمر رسميًا سيجري خلال الساعات القادمة، مشيرةً إلى أن المؤتمر ستنبثق عنه لجنة للتواصل مع البرلمان والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة وكل الأطراف الفاعلة بما فيها الجيش والمجموعات المسلحة.

وأوضحت المصادر أن لجنة التواصل «تستهدف جمع هؤلاء الفاعلين على طاولة حوار واحدة»، مؤكدةً أن المؤتمر «سيعمل على تحقيق مصلحة الليبيين بالكامل نظرًا لما تمر به البلاد والجنوب تحديدًا من ظروف متشابكة وخلق أرضية قوية للحوار بين الليبيين يكون فيها السلاح والأجندات والأيدولوجيات بعيدة ولن يكون فيه مكانًا إلا للوطن».

وقالت المصادر «إن المؤتمر ينطلق من أن الجنوب يقف ضد التقسيم لتراب ليبيا وضد كل ما يشتت أبناء الوطن سواء فكريًا أو جغرافيًا .. وهو يأتي في أعقاب التواصل بين كل أطراف الجنوب من مختلف أطيافه من القبائل ومكونات اجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني وبلديات».

ولفتت المصادر إلى أن المؤتمر «هو فكرة انبثقت من الجنوب كحراك يلامس معاناة الشعب الليبي عمومًا وأبناء الجنوب خصوصًا .. وهو تحرك يبادر به أبناء الجنوب الليبي» لدعم المصالحة الوطنية الشاملة في البلاد.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟