أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 19 نوفمبر 2017.

انطلاق المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بجامعة سبها

 

انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات المؤتمر العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا بجامعة سبها، الذي تنظمه وتشرف عليه كلية العلوم الهندسية والتقنية في براك الشاطئ.

وحضر فعاليات المؤتمر عميد جامعة سبها الدكتور مسعود الرقيق وعميد كلية العلوم الهندسية والتقنية في براك الشاطئ الدكتور أمسيب مصباح، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالجامعة.

وقال عميد كلية العلوم الهندسية والتقنية ببراك الدكتور أمسيب مصباح إن المؤتمر سيناقش «50 ورقة عملية بحثية»، مؤكدًا حرص جامعة سبها على النهوض بالمجتمع والتأكيد على دور الدراسات العليا في تعزيز مكانة العلم والمعرفة وتطويرها لتحقيق جملة من الأهداف منها النهوض بالدراسات العليا في ميادين المعرفة المختلفة.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالسلام المثناني لـ«بوابة الوسط» أن المؤتمر يهدف إلى تهيئة طلاب الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات والندوات وطرح أكبر قدر من المواضيع والأفكار الجديدة، فيما يتعلق بالجودة البحثية إلى جانب تدريب الطلاب على الدفاع عن آرائهم بأساليب علمية ومنطقية.

واعتبر المثناني أن المؤتمر يمثل فرصة للتعارف بين الطلاب والاستفادة من خبراتهم من أجل تشجيع الطلاب على تبادل الأفكار والآراء على مناقشة الأفكار المطروحة، وتحفيز الطلاب للنشر العلمي وتعريفهم بطرق نشر الأوراق في المجلات العلمية المختلفة، مشيرًا إلى أن المؤتمر هو الأول من نوعه في ليبيا.

وأضاف عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الهندسية والتقنية في براك الدكتور بلقاسم عكاشة لـ«بوابة الوسط» أن المؤتمر يعد ركيزة لجامعة سبها، معربًا عن ثقته في أن تجد البحوث العلمية المقدمة في المؤتمر طريقها إلى معالجة الواقع العلمي في جامعة سبها، معتبرًا أن الأوراق العلمية المقدمة «البداية العلمية لطالب الدراسات العليا من أجل الوصول إلى درجة الماجستير».

وقالت طالبة الدراسات العليا فاطمة التركي جمعة لـ«بوابة الوسط» إن المؤتمر يعد بادرة جيدة تفتح المجال لطلبة الدراسات العليا للمشاركة في مؤتمرات البحث العلمي، وكيفية إعداد الأوراق العلمية وتوصيل الفكرة، كما يفتح الآفاق لتنمية الآراء والأفكار فيما يتعلق بكيفية إعداد رسالة الماجستير، إضافة إلى أنه يشكل فرصة لتبادل المعلومات والأفكار والآراء مع الأساتذة وطلبة الدراسات العليا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟