أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

الاتحاد الأوروبي يخصص تسعون مليون يورو لمعالجة أزمة الهجرة في ليبيا

 

خصص الصندوق الاستئماني للطوارئ والاستقرار التابع للاتحاد الأوروبي، والخاص بمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية والنازحين من أفريقيا، 90 مليون يورو لتعزيز الحماية ودعم قدرة اللاجئين والمهاجرين، والمجتمعات المضيفة في ليبيا.

جاء اعتماد هذا المبلغ بعد المقترح الذي قدمته المفوضية الأوروبية في بروكسل، اليوم الأربعاء، ومتابعة لإعلان مالطا الصادر في 3 فبراير.

وقال المفوض الأوروبي لسياسة الجوار النمساوي يوهانس هان إن الصندوق الاستئماني للاتحاد الأوروبي لأفريقيا يقوم بإجراءآت سريعة لدعم الإجراءات في ليبيا، مشيرا الى أن البرنامج الحالي يعالج احتياجات المهاجرين، فيما سيهتم جزء من البرنامج بدعم الظروف الاجتماعية والاقتصادية للجميع في ليبيا، وبالتالي الحد من عوامل الهجرة غير النظامية، إضافة الى تحسين إدارة الهجرة في ليبيا.

وأوضحت المفوضية الأوروبية إن الأنشطة الجديدة ستركز على الحماية، وتعزيز قدرات السلطات المحلية على تقديم الخدمات وتعزيز التنمية والاستقرار المحليين، ويتوقع أن ينفذ البرنامج من خلال المنظمة الدولية للهجرة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (جيز).

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟