أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 16 نوفمبر 2017.

ندوة حول واقع التعليم وسبل تطويره بجامعة سبها

 

تحت إشراف «تجمع معلمي الجنوب» وكلية الآداب التابعة لجامعة سبها، نظمت السبت، ندوة في مركز اللغات تحت شعار «نحو تعليم أفضل» بحضور عدد من أساتذة جامعة سبها والمعاهد العليا وعدد من معلمي التعليم الأساسي والثانوي والخاص والمهتمين بشأن التعليم.

وركزت الندوة على ثلاثة محاور: الأول حول «مناهج وطرق التدريس»، وقدمت الدكتورة صفية علي حامد ورقة الاستراتيجيات الحديثة في طرق التدريس، والورقة الثانية «رفع كفاءة ومهارات المعلمين» باستخدام علم البرمجة اللغوية العصبية، قدمها الدكتور صالح الفرجاني بوبيصر والورقة الثالثة عن «واقع التعليم في سبها»، .

أما المحور الثاني فكان بعنوان «دور الأخصائي الاجتماعي في العملية التعليمية»، وقدم الدكتور حسن الصالحين ورقة بعنوان «دور الأخصائي الاجتماعي في المجال المدرسي»، وورقة «التأهيل التربوي للأخصائيين الاجتماعين»،.

ندوة واقع التعليم وسبل تطويره في ليبيا بجامعة سبها

وأخر محور بعنوان «واقع التعليم الخاص»، وشمل ورقه معايير ضبط جودة المؤسسات التعليمية لمحمود هميلة، وورقة مشاركة من شركة السفير للتعليم والتدريب بعنوان «البرنامج العالمي للحساب السريع الماكس مايند»، وورقة حول «واقع التعليم الخاص» قدمتها فايزه بلقاسم.

وأوضحت رئيسة اللجنة التسيرية لتجمع معلمي الجنوب، ثرياء الطاهر، لـ«بوابة الوسط» إن «الهدف من هذة الندوة هو عرض أهم المشاكل التى تعيق مسار العملية التعليمية ووضع مقترحات لحلول ناجحة واشراك ذوي الخبرة من الاكادميميين المختصين من أجل تطوير التعليم، إضافة إلى التعاون بين التعليم العالي والتعليم العام وتحسين مخرجاته».

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟